المجلس اليمني ... يمن واحد وآراء متعددة
::  قوانين المنتدى  |     التسجيل  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: الأقسـام العـامـة :: المجلس السياسي
 
أدوات الموضوع
28-03-2013, 11:13 AM   مشاركة رقم :: 1
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي صرخة مغترب توثيق معانات المغترب اليمني على ارض الحرمين



من هنا نبتدي معاكم اليوم توثيق كل الممارسأت الا انسانية ضد ابناء اليمن

المتغربين وخاصة المقيميين على ارض الحرمين بعد انا طفح الكيل بهم

و
من هنا

نتمنى ان توصل كل معانات المتغربين الى كل المعنين والمسؤولين في شأنهم

ويستمعوا لصرخة المتغرب لعل توجد حلاً وتستعيد حقوقهم وكرامتهم




التعديل الأخير تم بواسطة السلطان الرابع ; 28-03-2013 الساعة 12:03 PM
 
28-03-2013, 11:15 AM   مشاركة رقم :: 2
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

داس جواز سفره بعد تمزيقه .. ضابط سعودي يقتل شاب يمني في حفر الباطن




يمن فويس
قالت مصادر يمنية ان شاب يمني يعمل في السعودية تعرض لاعنداءات حتى الموت من قبل ضابط في الامن السعودي
وونقلت المصادر عن احدى الشباب اليمنين العامليين في العاصمة السعودية في الرياض أن السلطات السعودية قامت قبل يومين بمداهمة عدد من المحلات التجارية في منطقة حفر الباطن السعودية، وألقت القبض على أكثر من “40″ من العمالة اليمنية.
وأشار مصدر بالمملكة أن مسؤولين في الجوازات السعودية قاموا بتمزيق جوازاتهم، بحجة أنهم يعلمون لدى غير كفلاؤهم المحددين في الاقامة.
وقال أن أحد المقبوض عليهم، حاول التوضيح لضابط في الجوازات، وشرح حاله، مترجيا عدم قص جوازه، لكن الضابط رد عليه بالسباب والشتم، وحاول الاعتداء عليه.
وأوضح أن الشاب قام بالدفاع عن نفسه، بعد أن لطمه الضابط، فرد عليه الضابط بثلاث طلقات من مسدسه في رأسه أرداه قتيلا على الفور.
موكدا أن الشاب ينتمي إلى محافظة تعز، وأن جثته نقلت إلى احدى ثلاجات الموتى في مستشفى بحفر الباطن، وأن زملاؤه تم ترحليهم.




 
28-03-2013, 11:17 AM   مشاركة رقم :: 3
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

أنا سعودي ! وأنت أجنبي ! ( كلمة لليمنيين بالخارج )

كاتب سعودي
بقلــم: سعود البقمي
كم نحن عنصريون، سبعون عاما ويزيد وهم يعملون لنا ومعنا ويشاركوننا بناء بلدنا ولم نقل لهم شكرا
نصف قرن أفنى غالبيتهم زهرة شبابه يعمل ويذهب صباحا إلى عمله الذي يعود في النهاية نفعه أيا كان حجمه في دائرة تنمية البلد، ونحن نائمون في المكيفات والمجالس والاستراحات عالة عليهم
تزوجوا هنا وأنجبوا أولادهم هنا، حتى أن أولادهم اعتقدوا أو يتملكهم اعتقاد أنهم عيال بلد، وهم فعلا كذلك بالمولد
لم نكن لنقفز هذه القفزات الكبيرة خلال خمسين عاما لولا أنهم جاءوا إلى بلدنا وشاركونا البناء والتعمير والتأسيس.

خمسون عاما عانوا مما عانيناه وربما أكثر، وضعت قيودا وشروطا عليهم وعلى إقاماتهم ووضعت التأمين الصحي على أدمغتهم
«ذلك التأمين الذي لا يسمن ولا يغني من جوع»،فلكي يعيش أحدهم مع زوجته وثلاثة من أطفاله عليه أن يتحمل تأمينهم الصحي وتكاليف إقامتهم بمبلغ يفوق الحد الأدنى لراتبه

50 عاما والوافدون يأتون ويرحلون، يبنون ويعمرون ويشاركوننا العمل والبنيان، ولم تتكون لدى العامة من المواطنين فكرة سوى أن هؤلاء الوافدين جاءوا بحثا عن الريال
وكأن المواطن ملاك منزّل لا يأكل ولا يشرب ولا يبحث عن الريال
في نظرة أخرى للوافدين نقول عنهم «جاءوا ليشاركوننا لقمة عيشنا ويأخذوا .. رغم أن دستورنا كفل لنا التعليم والصحة والتوظيف وهم «يا بخت» من يجد منهم وظيفة بالكاد تسد رمقه حتى آخر الشهر.

70 عاما وأغلبهم سمع هذه الجملة
«أنا سعودي! أنت وافد ! أنت أجنبي !
هذي ديرتي»
نفس عنصري عالي النبرة
من ربى فينا هذه العنصرية البغيضة ونحن نتشدق بالإسلام , والرسول (صلى الله عليه وسلم) يقول: لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى (لايومن احدكم حتى يحب لاخيه المسلم مايحبه لنفسه )اين نحن من كلام رسولنا الكريم
نسينا أن من يلوح لنا بالعلم الأحمر في الطريق أثناء الاصلاحات به كحماية وتنبيه لنا هو وافد يقف في عز الظهيرة بينما نحن نستمتع بهواء مكيف سياراتنا.

ونسينا أن من علمنا ودرسنا وطببنا وبنى بيوتنا وافدون ومن بدأ حركتنا الفنية من الوافدين
و من أسس صحافتنا «الحديثة» وافدون، ومن عالجنا وافدون، ومن أعلى البنيان هم من الوافدين.

50 عاما واستكثرنا خلالها حتى أن نقول لهم شكرا.

من القلب شكرا لكل وافد جاء أو عاش في هذا البلد .حتى ولو لم يفعل سوى أن دق مسمارا في لوحة إرشادية على جانب طريق مظلم. .





 
28-03-2013, 11:22 AM   مشاركة رقم :: 4
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي


السعوديه تنكل باليمنيين والاصلاح يدعو هادي للتدخل
عنوان صحيفة الأولى

 
28-03-2013, 11:29 AM   مشاركة رقم :: 5
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

صرخه مغترب

الى كل يمني لا يستطيع ان يساعدنا .. يستطيع ان يغير صورة بروفيله بهذه الصوره تضامناً معنا وهذا اقل شئ تستطع عمله





 
28-03-2013, 11:31 AM   مشاركة رقم :: 6
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

رسالة واضحة الى الحكومة اليمنية ؟
التعليق لكم ..




 
28-03-2013, 11:33 AM   مشاركة رقم :: 7
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

للمملكة العربية السعودية الحرية الكاملة بتنظيم شؤونها الداخليه كيفما تشاء وبما يناسبها
ولكن بحق الجوار وبحق وحدة الدين واللغة والثقافة والتاريخ والعروبة ووحدة الارض كان عليها مراعاة المغتربيين عندها من ابناء الجيران وخاصة انها تعلم جيدا الوضع الاقتصادي باليمن وتعلم جيدا حال اليمنيين ومعاناتهم
فبدلا ان تقف مع اليمن في ظروفها الخاصة وتسهل على اليمنيين الاقامة وتعمل الكثير من التسهيلات من اجل التخفيف عليهم قامت بالعكس تمام
فليس هذا سلوك المسلم ناحية اخوه المسلم وليس من يدعون انهم خادمين للحرمين ان يتصرفوا مع عباد الله بهذه الطريقة فخسارة ان يصل بهم الامر الى هذه الدرجة وحسبنا الله ونعم الوكيل
قلبي مع كل مغترب يعاني ....فأنتم تعانون بالخارج ونحن نعاني باليمن
والخلاصة عودوا الى اليمن "فعز القبيلي بلاده " مثل ما يقول المثل
ولنعمل جميعا من اجل بناء وطن نعتز به ويعتز بنا ونقضى على الفاسدين والقتلة فيه ونعيش احرار ونبني الدولة فيها سيادة القانون ع الجميع
دولة تنهض باليمن اقتصاديا وعلميا
.
نادية عبد الله ...

 
28-03-2013, 11:35 AM   مشاركة رقم :: 8
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي كلامات تجعل من حدقات الاعيون تذرف وتسكب الدموع فمن لنا غيرهم ؟؟

لا تلوموني عندما اذرف الدمع شوقا الى وطني فانا متيم في هواه ..
لا تلوموني عندما افتقد لحضن امي فانا بعيد عنها منذو امد ...
لا تلوموني عندما اشكو حالي وانقل معاناتي فانا مكبوت ضاق صبرة .. ورفض الصبر ان تظل الحقيقه طي الكتمان ...
انا وطن مجروح ... انا بلد مكلوم .. انا عصفور مآسور ... انا مآساة تبحث عن نهاية .. وانا حكايه لاتحمل عنوان او بداية ...
جارت عليا بلاد كانت ومازالت على قلبي عزيزة ...ورمتني الاقدار على بلاد الانات فيها كثيرة ..
وتحطمت احلامي على صلابة احجار عتيدة ...
بين الامس والحاضر ... قصة اسمها الاغتراب .... قصة تكتنفها الاشواق ... وتتخلها العبرات .. وتتوشح بنسيج التنكر من بلدي الحبيب ..
انا حلم اغتالتة الغربه قبل ان يولد ...
انا ....... لم اعد اعرف من انا ... لقد انساني وضعي كل جميل بحياتي ... وغدت كل الاشياء امامي خيال لجيب يلاحقني ..
انا انسان همش الجميع قضيتي فغدوت مجهول رغم اقامتي ... وغدوت ادفع الجزيه رغم عروبتي ...
عجبا لك يا بلدي ... وعجبا لك يا جارتي ... تقتلون انسانيتي .. ثم تمشون حاملين جنازتي ...
لقد صدق ابي وصدقت جدتي . عندما اخبروني باني ساقتل من بني جلدتي
.
.
حسان
.

 
28-03-2013, 11:39 AM   مشاركة رقم :: 9
عضو
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 28-01-2011
المشاركات: 248

افتراضي

ساعدونا حتى بنشر معاناة المغترب اليمني ..
_________________________
الى اصحاب الاقلام المميزه ..
الى اصحاب الصفحات ..
الى اصحاب المواقع ..
الى الكتاب والمدونين على الفيس بوك والتويتر وغيره من مواقع التواصل ..
الى كل من يحمل في قلبه حب لليمن ..
الى كل اليمنيين في داخل وخارج اليمن ...
الى كل من يهمه الامر ...
اخوانكم المغتربين في السعوديه يناشدونكم ان تقفوا معهم ضد الحملات والمطاردات من الجوازات ومكاتب العمل بحجة انهم عماله سائبه ويشتغلوا عند غير كفلائهم علما بأن اغلب المغتربين اليمنين اشتروا الفيز ودخلوا للعمل بالمملكه وهم ملتزمون بدفع رسوم الاقامه والرسوم الجديده لمكتب العمل 2400 الا انهم لم يسلموا من الملاحقات بحجة انهم يشتغلوا عند غير كفلائهم وهم الغالبيه من المغتربين .فنرجوا من الله ثم منكم جميعا ان توصلوا قضيتنا وتثيروها بقنواتكم وصحفكم ومواقعكم وصفحاتكم وان تناشدوا كل صاحب علاقه في داخل اليمن وخارجه
صوره مع التحيه لـ
الملك عبدالله
الرئيس عبد ربه منصور
المؤتمر الشامل للحوار الوطني
لكل مسلم غيور




 
28-03-2013, 11:43 AM   مشاركة رقم :: 10
عضو متميّز

الصورة الرمزية مراسل بلا حدود


تاريخ التسجيل: 13-10-2011
المشاركات: 2,034

افتراضي

تثبيت يامشرفين ،،

 
+ إضـافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.